جميع المواد المنشورة بالمدونة تخضع لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية .. وأي نقل أو إقتباس بدون ذكر المصدر يعرضك للمساءلة القانونية

Tuesday, May 5, 2009

مدارس .. مدارس .. مدارس


أصدقائي الاعزاء في هذا الموضوع اعرض عليكم صور المدارس التي تلقيت فيها تعليمي الابتدائي والاعدادي والثانوي وهي جميعا احمل لها في نفسي كل ذكرى طيبة .. الصورة الاولي لمدرسة القومية العربية الخاصة بالخلفاوي في شبرا - القاهرة حيث تلقيت تعليمي الابتدائي واذكر فيها ابلة تركيا رحمها الله التي علمتني القراءة والكتابة وابلة فايزة استاذة التربية الفنية التي اخذتني من يدي وأنا في الصف الثالث الابتدائي لتمر يى على فصول المدرسة كلها لتريهم كراسة الرسم الخاصة بي .. فلا انسي تشجيعها لي مما لعب
دورا كبيرا في تنمية موهبتي في الرسم آنذاك

الصورة الثانية لمدرسة فريد ابوحديد الاعدادية ، وهي مدرسة حكومية تم نقلي اليها تبعا للمربع السكني للصف السابع من مرحلة التعليم الاساسي كما كان يطلق علي الصف الاول الاعدادي آنذاك ، اتذكر الاستاذ ببلاوي مدرس التربية الموسيقية الذي تعلمت منه مباديء قراءة النوتة الموسيقية وعزف الاكورديون كما اتذكر ابلة نعمت مدرسة التربية الفنية التي ضمتني لجماعة الرسم بالمدرسة واشركتني في مسابقة شانكر لرسوم الاطفال بالهند


الصورة الثالثة والأخيرة فهي لمدرسة ناصر الثانوية العسكرية للبنين وهي تقع في الجهة المقابلة لمدرستي الاعدادية ، واتذكر انها كانت المرة الأولى في حياتي التي اري فيها ضباط الجيش يقومون بتنظيم طابور الصباح المدرسي الذي لم اقف فيه إلا مرتين فقط حيث كنت أجلس على كرسي فوق منصة الطابور أحمل الاكورديون لأعزف النشيد الوطني يوميا بحكم أنني كنت في فريق الموسيقى بالمدرسة ولا انسي استاذ التربية فنية الاستاذ اسحاق الذي نبهني إلي وضع تاريخ رسم كل لوحة أرسمها

خلف اللوحة حتى أستطيع معرفة مدى تقدم مستوى رسمي على مر الزمن

أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد حاز اعجابكم وان شاء الله سوف انشر قريبا بعض صوري داخل هذه المدارس

خالص حبي واحترامي للجميع

:)

8 comments:

بسمه عبدالباسط said...

حلوة قوى بجد الذكريات دى ومستنية باقى الذكريات لانها فعلا من أسعد لحظات حياتنا

تامر حسين said...

اخي العزيز
انت رجعتلي زكرياتي الجميله لمجرد ذكر اسماء المدارس اساسا
تحياتي

koukawy said...

تصور انه شئ متعب اوي تغيير المدرسه كتير انا حطتني الظروف مره واحده تغيير المدرسه لظروف تغيير السكن و كنت مش مبسوطه

Yasser Hussein said...

bos bos
إن شاء الله هناك المزيد من الذكريات
:)

Yasser Hussein said...

تامر حسين
طبيعي يا تيمو .. ما أنت كنت في نفس المدرسة الابتدائي
:)

Yasser Hussein said...

koukawy
هو مش شيء متعب قوي التغيير غير في حالة الانتقال من مدرسة خاصة لمدرسة حكومية
حقيقي بتكون صدمة
:)

أحمــــــــدبــــــــــلال said...

جميل انك كنت فى مدارس فيها ناس بتشجع اى حاجة فن او كورة او حتى سياسة
فى حياتى الدراسية كلها لم يشجعنى على هواية الرسم غير شخص واحد
مستر ماجد
مدرس الرسم فى المرحلة الثانوية
أرسل له كل تقدير و أحترام

Yasser Hussein said...

أحمــــــــدبــــــــــلال
إحمد ربنا إنك لقيت مستر ماجد
غيرك مالقاش حد خااالص
:)