جميع المواد المنشورة بالمدونة تخضع لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية .. وأي نقل أو إقتباس بدون ذكر المصدر يعرضك للمساءلة القانونية

Monday, July 5, 2010

افتتاح معرض كاريكاتير ياسر حسين

تم افتتاح معرض كاريكاتير الفنان ياسر حسين بعنوان على رأي المثل بمقر راديو حريتنا في سابقة تعد الأولى من نوعها حيث يقام معرض كاريكاتير بمقر محطة راديو تبث عبر الانترنت وقد حضر الافتتاح فنان الكاريكاتير عمرو فهمي وفنان الكاريكاتير الكبير سعيد بدوي بالأهرام وفنانة الحلي وأستاذة الموضة د.وهاد سمير ومن نجوم التمثيل الفنان هشام المليجي والفنان الشاب رامي وحيد والصحفي الفني كمال سلطان الذي غطى الافتتاح بعدسته المتميزة والصحفية رانيا علوي من مجلة صباح الخير وغيرهم من محبي فن الكاريكاتير ، ويعتبر هذا المعرض هو المعرض الفردي الأول للفنان بعد سنوات غياب خارج مصر
ياسر حسين يشرح أعماله
ياسر يهدي الفنانة د. وهاد سمير بورتريه شخصي لها بريشته
ياسر يتوسط النجمين رامي وحيد وهشام المليجي وقد أهدى لهما بورتريهات بريشته
فنان الكاريكاتير الشهير عمرو فهمي يهنيء ياسرعلى افتتاح المعرض
الصحفي الفني كمال سلطان غطى المعرض بعدسته المتميزه


8 comments:

MR.PRESIDENT said...

مبروك يا عمنا علي المعرض .
وشكرا لاعلامنا بمجرياته .
بالتوفيق

mrmr said...

الف الف مبروووووووك
بالتوفيق
والى مزيد من النجاح

حسن ارابيسك said...

الفنان/ ياسر
الف الف مبروك على معرضك
وعقبال المعرض المائة
وأعلم انك فنان مجتهد ويصدق فيك القول من جد وجد
وان شاء الله نراك من اكبر رسامي كاريكاتير مصر
ونرى في معارضك كل فنانين مصر العظام واخص بالذكر الفنانيين التشكيليين ورسامي الكاريكاتير
لكن فقط مايحزنني هو دعوتك لعمرو فهمي وهو للأسف سارق لأعمال كثيرة للفنان الكبير صلاح جاهين بالنسبة للأفكار
وبالنسبة للأسلوب فنحن لانعرف من لوحاته ان العمل ينتمي اليه الا عندما نقرا توقيعه لأنه لا يمتلك اسلوب خاص به بل هو نسخ من خطوط الفنان الكبير مصطفى حسين
اعرف انه ليس موضوعنا ولكن سامحني فلو كان معرضي لما دعوته
المهم مرة أخرى اهنئك على معرضك وان شاء الله من نجاح لنجاح
تحياتي
حسن ارابيسك
فنان تشكيلي

لماضة said...

الف مبرووووووووووووك
بجد وصلتني الدعوه وكان نفسي اجي
بس لسه راجعه من مطروح امبارح
يارب من نجاح لنجاح
وتتعوض المعرض الجي ان شاء الله

Yasser Hussein said...

أشكركم جميعا على تعليقاتكم الجميلة
وبالنسبة لتعليق الفنان حسن أرابيسك
فيما يخص الفنان عمرو فهمي .. عمرو أعرفه شخصيا منذ بدايته وبدايتي أيضا ومهما قيل عنه أو تردد ما سردته هنا فهذا لا يقلل من حجمه كفنان وإعلامي .. وكفنان يجيد استخدام الفرشاة والألوان ببراعة.. أما بالنسبة لسرقة الافكار في وسط رسامي الكاريكاتير فحدث ولا حرج فذلك يحدث بين الفنانين ولكن لأن عمرو مشهور تم تسليط الضوء عليه بشكل مكثف ومعرضي كان مفتوح للجميع والدعوة عامة ولكل من حضر مني كل الاحترام لأن ذلك تقدير من الزوار لفني وشخصي .. وفي انتظار معرضك القادم يا فنان
خالص التحية

حسن ارابيسك said...

الأخ والفنان الصديق/حسين ياسر
مرة تانيه مبروك لمعرضك الجميل

وتعقيباً على تعقيبك
إن سمحت لي
أنا لم أقترب لناحية البراعة والقدرة والموهبة بالنسبة لفنان الكاريكاتير عمرو فهمي ان كان يجيد استخدام فرشاته وألوانه فمصر عامرة بفنانينها التشكيليين
ولكن بشأن رسامي الكاريكاتير رسام الكاريكاتير لاتكفيه الريشة وحدها ولاالفكرة وحدها فكلاهما لاغنى لفنان الكاريكاتير عنهما واعتقد انك تشاركني في ذلك المهم انا لم اقترب في تعقيبي السابق عن موهبته في الرسم
ولكن وأعرف انه رائع في فن البورتريه

ياسيدي الفاضل انا استغرب منك واندهش عن حديثك عن سرقة الأفكار بين فنانين الكاريكاتير وكأنه شئ عادي وبسيط ومعتاد وليس به عيب أو نخجل منه
ياسيدي الفاضل على سبيل المثال اي باحث او كاتب أو مؤلف أو مفكر يكتب في موضوع او مقال او كتاب او بحث لابد من الإشارة لكل مصادرة احتراما لمن اقتبس عنه او نقل عنه جهده وتعبه
وعندما كان يقوم عمرو بسذاجة مفرطه في اقتباس افكار صلاح جاهين بالتحوير قليلاً في التعليق المصاحب للعمل وبرسم نفس الأشخاص مع تغيير اماكنهم وبأسلوبه طبعاً
كان لزاماً عليه واحتراما للفنان الذي نقل عنه واحتراما لنفسه كفنان وإعلامي عليه مسئولية كبيرة وكاحترام لنا جميعا كقارئين ومتابعين
كان يكفي عرفاناً منه لذلك الهرم صلاح جاهين ان يشير ولو بعبارة صغيرة حتى ولو تحمل عبارة تحديث وتذكير لفنان جميل اعماله لن ننساها هذا أقل مايكون
لذلك اصابنى إندهاش وانت تتكلم اخي ياسر عن الموضوع وكأنه شئ عادي ودارج إذن فلنفعل كلنا هذا الأمر وربنا يعوض على تعب كل مجتهد، اين ضمير الفنان يااخي العزيز وأين شخصيته في أعماله ومن العار طبعاً ان تبرر للرجل سرقاته لنبكي عليه لمجرد ان حظه العاثر انه اعلامي فلذلك كان امره مفضوحاً على العكس كما قلت لك سابقاً هذا يلقي عليه مسئولية واحترام المكانة التي يتبؤها واحترام الفن الذي يمارسه
وأنا بالطبع معك وأشاركك الرأي وأحترامي أيضا لكل من حضر معرضك الجميل وذلك تقدير جميل منهم لفنان مثلك ولكن اخي العزيز هذا شأن وذاك شأن أخر فأرجوا ألا نخلط الأوراق
ولك مني كل التحية والتقدير وإن شاءالله من معرض لمعرض ومن نجاح لنجاح
تحياتي
حسن ارابيسك

Yasser Hussein said...

عزيزى الفنان حسن أرابيسك
أنا لا أقول أن اقتباس الافكار شيء عادي .. انا اقول انه موجود وأرفضه إلا في حالة الاشارة إلى المصدر كما ذكرت أنت أو الاستئذان من صاحب العمل الاصلى إذا كان على قيد الحياة ولا حرج في ذلك ... ويمكنك أن تحاور عمرو فهمي ذاته على صفحته بالفيس بوك فأنا لا أملك حق الرد عنه
وأشكرك على تعليقك وموقفك الواضح تجاه الملكية الفكرية ويسعدني متابعتك لمدونتي المتواضعة وأكرر شكري على تهنئتك الرقيقة التى وضعتها في صدارة مدونتك الشاملة
:)

حسن ارابيسك said...

الفنان الجميل/ ياسر حسين
اشكرك على سعة صدرك والسماح لاستمرارية الحوار بيننا حول موضوع سرقات عمرو فهمي الكاريكاتيرية ريشة وفكراً، والحقيقة موضوع الحوار الذي تنصحني به لم تغب عن فكري ولقد قلت له رأيي فيه بصراحة عن تلك السرقات وكان ذلك على صفحة التعليقات الخاصة به في موقعه الرسمي منذ سنوات ولكنه للأسف يخجل من أن يعرى نفسه امام الجميع مع ان كثيرون يعرفون ذلك ولذلك لم يستطع ان ينشر التعليق اي لم يكن يملك الجراءة لذلك واعتقد ان هذا خير دليل على شعوره بما يقترفه من جرم ادبي ومع ذلك سوف اقوم بنصيحتك واحاول على صفحته في الفيس بوك

اخي فنان الكاريكاتير ياسر حسين كان موضوع سرقات عمرو فهمي والحوار الذي دار بيننا استفزني في البداية تبريرك له قد كتبت تدوينة في هذا مع ملف به بعض من سرقات عمرو فهمي وكنت انتظر فقط ان تأخذ التدوينة الاخيرة قوس الكمان حقها في مدة النشر الكافية ولكن بعد توضيح موقفك بشكل افضل نحو الاقتباس واعرف بالطع خجلك وأدبك في أن تُجرم الرجل أو تُخطئه فالقيت بالكره في ملعبه لاحاوره ويصبح شأني معه، المهم بالطبع على أثرذلك سوف اقوم بالتعديل فيما كتبته واستسمحك انني سوف انشر الموضوع والاشاره الى ما دار بيننا
تحياتي
حسن أرابيسك