صرح النجم العالمي عمر الشريف بأنه مبذر جداً بإنفاقه للأموال وذلك لأن فلوس التمثيل حرام وليس من حقه كل هذه الأموال ومؤكد أنه من غير المعقول أن يجني كل هذه الأموال من مهنة لا يجهد نفسه بها وهناك أشخاص يتعبون ويعملون أكثر منه ويتقاضون مبالغ اقل بكثير
خلص الخبر اللي أعتقد إن كل الناس سمعت عنه ولكن لننظر إليه بشكل آخر سوياً
عمر الشريف ممثل محترف .. يمثل بدون معاناه لأنه محترف ... الباشمهندس جمال مهندس معماري محترف ... بيرسم التصميم المتين بدون معاناه لأنه محترف ... الفنان التشكيلي عيسوي رسام محترف ... بيرسم اللوحة الزيتية بدون معاناه لأنه رسام محترف
هل كل هؤلاء يتساوون ... هل لأنهم لا يشعرون بالاجهاد لأنهم يمارسون مهن هم يحبونها ولا يشعرون بالاجهاد منها لأنهم يؤدونها بسهولة ويسر يخرجون على الناس ويقولون أن فلوسهم حرام لأنهم يؤدون عملهم بدون مجهود كبير؟
ولأكن أكثر تحديداً ... أنا عن نفسي أعشق فن الكاريكاتير ورسم الكارتون .. وأستمتع وأنا أرسم ولا أشعر بمجهود بقدر ما أشعر بالمتعة .. فهل معنى ذلك أن فلوس الكاريكاتير والكارتون حرام لأنى بأرسمهم بدون مجهود نظراً لإحترافي إياهم؟
حقيقي فتوى تستدعي التفكير من النجم عمر الشريف حالياً .. ميشيل شلهوب سابقاً
يهمني رأيكم
8 comments:
رأي والله اعلم ان المال الحلال يأتي من القيام بعمل صالح، سواء كان عمل فني او ابداعي او ثقافي، فلو كان العمل يدعو إلى شيء جيداً مفيد فماله حلال إن شاء الله اما إن كان العمل يدعو إلى الفسق والفجور كحال أعمال النجم الكبير فالله اعلم، إن كان ماله حلال ام حرام
سورى
فلوس التمثيل حرام لانها ممكن تخليه يعمل حاجات حرام زى انو ممكن يعمل مشهد فيه حضن و بوسه و خلافه علشان كده هوه حس انه مثلا مش زى الراجل الكناس مثلا اللى بيفضل طول النهار يكنس فى الشارع و فى الاخر لابيقبض ملاليم وممكن بردو نقارن المدرس مع انو بيقوم بشغل جليل الا انو مش بيقبض غير ملاليم بردو و دا من سخريه القدر
المزاجنجي
رأي مقنع ومنطقي جداً .. أحييك
shimoooo
أفهم من كلامك أن الكناس أحسن .. ولا المدرس اللي أحسن؟
على فكرة مصطلح سخرية القدر لا يجوز استخدامه دينياً وممكن تسأل فيه
وغالباً ما جاء هذا المصطلح مترجم من الكتابات الأجنبية
وأقول هذا للعلم ..وللأمانة
مش عارفة بجد أقول أيه
ولما هو شايف أن فلوسه حرام يعنى كده هو شايف أن شغلته حرام طيب كان بيشتغلها لية
أنا شايفة أن كلامه غريب وكمان لو هو شايف أنها حرام يبقى الحل أنه يصرفها علشان يرتاح
ولا الحل يشوف طريق تانى يجيب منها فلوس حلال
فعلا حاجة غريبة وبعدين هو اللى بيكون مستمتع بشغله وما بيحسش فيه بأى تعب بيكون فلوسه حرام
أزاى يعنى
يعنى أنا لما أكون حابة شغلى وبشتغله بأستمتاع فعلا ما بحسش بأى تعب
لكن لما بكون مضايقة منه من أقل مجهود
بحس بتعب
عزيزى الاستاذ ياسر حسين
هل تسمى ما قاله عمر الشريف فتوى؟
هل يملك عمر الشريف ملكات الفتوى وان يطلقها؟
اذا اتفقنا او اختلافنا على ان اموال التمثيل حرام
فليس مطلقاً لهذا السبب
ولاطرح مثالاً
رجل يعمل فى مهنة البناء ويحب المهنه كثيراً
ولكن بالفعل ايضا المهنه مجهده الى حد كبير
ولتسأله تجده يقول بالطبع لا تصيبنى بالجهد
إذن على حد قول عمر الشريف فإن دخله المادى حراماً
اترك الاجابة لك سيدى الفاضل
فالجواب ظاهر امام اعيننا جميعاً
عمر الشريف ليس بمفتى لكى يفتى
واعتقد انه رفع عنه القلم
فلا راد لكلماته هذه
او لى اعتقاد آخر..فبكلماته هو يوارى السبب الحقيقى لخجله فى كبره من ما مثله فى صغره
هذا رأى
يحتمل الصواب
ويحتمل الخطأ
لكن
الاكيد
ان هذه ليست بفتوى ...يأخذ بها
تحياتى
واعتذر عن الاطاله
bos bos
تساؤلاتك أضيفها للبوست .. شكراً على تساؤلاتك
شيماء الجيزى
حينما نتحدث بلسان الحرام والحلال فنحن بصدد البحث والخوض في دهاليز الفتاوى
لأن معايير الحلال والحرام معايير دينية تخضع لتعاليم الاديان واجتهادات العلماء في مجال الدين
لذلك أطلف الكثير من الأقلام مصطلح فتوى على كلام النجم من منطلق التعجب.. أن يتكلم عن الحرام والحلال
وهو غير مؤهل لذلك
فنحن في حياتنا اليومية حينما نجد شخص يتحدث بكلام غير منطقي
نقول له بالبلدي:
انت هتفتي يا جدع؟؟
خلاص يا عم المفتي .. وعجبي
خالص تحياتي
الله اعلم بالنيات و هو كان يقصد ايه ؛
بس من رأي ان اي فلوس ممكن تبقي حرام لو ان هو عمل شئ حرام و قبض عليه انما من رأي ان التمثيل في حد ذاته مش حرام انما في حاجات فيه حرام
koukawy
أهلا بيكي وأشكرك على تعليقك
خالص تحياتي
Post a Comment